• الموقع : الجمعية العاملية لإحياء التراث .
        • القسم الرئيسي : الجمعية العاملية لإحياء التراث .
              • القسم الفرعي : النشاطات واللقاءات .
                    • الموضوع : أقامت الجمعية حفل تخريج دورة القرآن التي أقامها معهد القرآن والعترة 2007 .

أقامت الجمعية حفل تخريج دورة القرآن التي أقامها معهد القرآن والعترة 2007

الوكالة الوطنية للاعلام

29/08/07 GMT 08:53

الشيخ قبلان في خلال تخريج طلاب معهد القرآن في تول:

لانتخاب رئيس يكون في خدمة الجميع وعلى مسافة واحدة منهم
لبنان يعيش اعصارا حقيقيا وهناك مؤامرة لضربه وتفريق شعبه

وطنية - النبطية - 29/8/2007 (سياسة) نظمت الجمعية العاملية لاحياء التراث في مجمع البشير الديني في تول، حفل تخريج طلاب الدورة الثانية لمعهد القرآن، برعاية نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، في حضور ممثلين عن النائبين ياسين جابر وعبد اللطيف الزين ولفيف من علماء الدين ورئيس المكتب السياسي لحركة "أمل" جميل حايك وشخصيات.

وقال الشيخ قبلان: "لا بد من مواجهة الاستحقاق الدستوري المتمثل بانتخاب رئيس جديد للجمهورية من خلال التوافق بين اللبنانيين على الرئيس والاجماع عليه، ليكون في خدمة الجميع ويكون على مسافة واحدة منهم. ولا احد في هذا البلد يريد الانزلاق الى مخاطر جديدة قد لا تحمد عقباها".

وتابع: "ان لبنان يعيش حالة من التعثر والانزلاقات، ويحتاج الى قيادات كفؤة قادرة على تحمل المسؤولية والسير بسفينة الوطن الى بر الامان والاطمئنان والوحدة، وتدعو الى الخير والمحبة والالفة وتعمل من اجل انقاذ هذا الوطن والالتزام بثوابته الوطنية والعمل باستمرار للنهوض بالمجتمع والحؤول دون تدهوره وتهوره".

واذ اشار الى "ان لبنان يعيش حالة اعصار حقيقية، وهناك مؤامرة لضربه وتفريق شعبه، رأى ان هذا الوطن مستهدف "لانه جوهرة ثمينة في محيطه، وواجب اللبنانيين ومسؤولياتهم المحافظة عليه".

واشاد الشيخ قبلان بالجيش اللبناني وتضحياته، "هذا الجيش الذي يجسد الوحدة الوطنية والحزام الامني لكل لبنان وهو الذي تكامل مع المقاومة والشعب فدحروا العدوان الاسرائيلي وحققوا النصر".

وطالب رجال الدين من الطوائف كافة والمذاهب "العمل بهدوء وروية وحكمة والتقرب من الناس، وجمع كلمتهم والدعوة الى الخير والمحبة والتماسك، والابتعاد عن كل ما يسيء للبلد ولقيم العدالة والوطنية".

وتوجه الى السياسيين، داعيا اياهم الى "التروي وتحكيم العقل والعودة الى الضمير، "فلا يأخذكم الشطط ولا النزق ولا الهوى المتبع"، وادراك ما يتعرض له لبنان من مخاطر كبيرة لن ينجو منها احد مهما كان"، مشددا على "العمل بكل جهد بما ينفع لبنان ويصونه ويحافظ عليه من الشرور والاختراقات، لان لا وطن لنا جميعا الا لبنان ولا اهل لنا الا اهل لبنان، وهذا يقتضي من جميع اللبنانيين التعاون مع بعضهم البعض من اجل خدمة هذا البلد الذي يعاني الكثير من الازمات والمشاكل والتعقيدات".

المصري
كذلك، تحدث في الحفل رئيس الجمعية الشيخ قاسم المصري الذي تطرق الى انجازات الجمعية ودورها الديني والتثقيفي والتربوي، مشيرا الى تخريج 1600 طالب وطالبة في ثلاث دورات متتالية.

توزيع الجوائز
وختاما، وزع الشيخ قبلان والمصري الشهادات والجوائز على المتخرجين.

التقرير المصور :


  • المصدر : http://www.amililb.net/subject.php?id=6
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2007 / 08 / 29
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 11 / 21