• الموقع : الجمعية العاملية لإحياء التراث .
        • القسم الرئيسي : معاهد ومراكز الجمعية العاملية .
              • القسم الفرعي : م. القرآن والعترة عليهم السلام .
                    • الموضوع : دورة 2008 .

دورة 2008

2008 في هذا العام 2008 م ..

اتسعت دائرة النشاطات التي يقوم بها معهد القرآن والعترة في الجمعية العاملية لإحياء التراث تشمل بالاضافة الى الدورتين في النبطية واقليم التفاح - دورة في مرجعيون. وطبعا هذه الدورات تحمل العنوان الدائم - دورة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء(ع).

دورة النبطية :

افيمت هذه الدورة في بلدة تول وتوزعت على مركزين الاول مجمع البشير الديني خاص بالاخوة ةالثاني المدرسة الفنية الرسمية خاص بالاخوات. يتولى الرعاية والادارة والتدريس فريق متكامل من رجال الدين اساتذة في التعليم الديني وطلاب وطالبات الجامعات الذين خضعوا لدورات ذات صلة بالتربية الدينية. وشارك في هذه الدورة القرى والبلدات التالية: تول - كفرجوز - الكفور - الدوير - كوثرية السياد - كوثرية الرز - الشرقية - أنصار - عبا - بريقع - صير - القصيبة - عدشيت - كفرصير - القاعقعية - زوطر الشرقية/الغربية - ميفدون - كفرتبنيت - كفررمان - حبّوش - النبطية التحتا والفوقا - حاروف - جبشيت - بما يعادل ال 700 طالب وطالبة ويتولى نقل المشاركين فريق من اصحاب الفانات والبوسطات ويبلغ تكاليف الدورة في تول بمفردها حوالي 23,000,000 ل.ل تقريبا وتعتمد مصادر التمويل على الاشتراكات التي لا تتجاوز ال 10% وعلى بعض التبرعات من مكاتب المراجع العظام وبعض الشخصيات ورجال الخير.

دورة منطقة اقليم التفاح:

التي اقيمت في بلدة عين قانا ... تولى الادارة والتدريس فيها عدد من رجال الدين الافاضل واساتذة التعليم الديني وطلاب وطالبات الجامعات الخاضعون لدورات تأهيلية في مجال التربية الدينية . وشارك فيها القرى والبلدات التالية : عين قانا - جباع - حومين - عين بوسوار - عرب الجل - عنقون - بما يعادل ال 300 مشارك ومشاركة واعطيت في هذه الدورة كما سواها من الدورات دروس في العقائد والتجويد والفقه والسيرة والاخلاق وفي نهاية الدورة اقيم احتفال تخرج القى كلمة فيه السيد علي ابو الحسن .


  • المصدر : http://www.amililb.net/subject.php?id=90
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2011 / 05 / 26
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 11 / 21